ذات صلة

الأكثر شهرة

أفضل أفلام الخيال العلمي والفانتازيا على الإطلاق

قبل الكلام عن أفضل أفلام الخيال العلمي والفانتازيا هنالك...

افلام روبرت دي نيرو | 16 فيلما لا تفوتهم

افضل افلام روبرت دي نيرو من منا لا يحب افلام...

افضل افلام عائلية | 23 فيلما عائليا لا تفوتهم

افضل افلام عائلية افلام عائلية أو الـFamily Movies تشهد إقبالا...

افلام الجريمة والغموض | 17 فيلم جريمة وغموض لا تفوتهم

افضل افلام الجريمة والغموض لطالما كانت افلام الجريمة والغموض من...

مراجعة مسلسل The Newsroom

عدنا إليكم بمراجعة جديدة وهذه المرة مع مراجعة مسلسل...

أكثر ألعاب الفيديو تحقيقا للأرباح علي مر التاريخ

%25D8%25A3%25D9%2584%25D8%25B9%25D8%25A7%25D8%25A8%255B1%255D
- Advertisement -

 

 

 

 

منذ بداية ألعاب الفيديو في سبعينيات القرن الماضي حققت شعبية واسعة الأمر الذي أدي لتحقيق الكثير منها أرباحا خيالية جعلت من هذه الصناعة هي أكثر صناعة ترفيهية تحقيقا للأرباح سنويا متخطية بذلك مجالات عديدة سبقتها بفترة طويلة ومن أهمها مجالي السينما والموسيقي حيث و صلت أرباحها سنويا ال 100 مليار دولار ومع نمو متزايد كل عام وفي هذا المقال سنعرفك علي أكثر 10 ألعاب فيديو تحقيقا للأرباح علي مر التاريخ.

 
 
 
 
 
 
 
 
 

1-Pokémon

 

في المركز الأول كأكثر سلسلة ألعاب فيديو تحقيقا للأرباح علي مر التاريخ هي لعبة Pokémon وقد طورت أول لعبة من هذه السلسة في عام 1996 وهي من إنتاج شركة Nintendo وقد وصلت أرباحها حتي يومنا هذا إلي 90$ مليار دولار وتجدر الإشارة  مع ذلك إلى أن جزءًا صغيرًا فقط من عائداتهم جاء من ألعاب الفيديو، لقد حققت 3.36 مليار دولار من مبيعات ألعاب الهواتف المحمولة و 13.78 مليار دولار من مبيعات أجهزة اللعب الأخري.

كما أنها تحتل المركز السابع بين ألعاب الفيديو الأكثر مبيعا في التاريخ حيث باعت 47.520.000 نسخة.

ويبدو أن إنجازات هذه اللعبة لم تتوقف علي هذا الحد فقط حيث نالت فيلم هوليوودي من إصدار 2019 ومن بطولة الممثل الكندي رايان رينولدز  كما حولت إلي العديد من قصص الأفلام والمسلسلات الكرتونية.

 
 

 

2- Super Mario

يمكن القول أن ماريو هي الشخصية الأكثر شهرة في ألعاب الفيديو في العالم ، وقد حققت لنينتندو الكثير من المال على مر السنين ، حيث حققت سلسلة سوبر ماريو وحدها ما يقرب من 15.9 مليار دولار منذ إصدارها في عام 1981 ، وقد تم تطوير العديد من الألعاب التابعة لها بشكل حديث ومتطور وقد حققت هذه اللعبة أرباح بمجمل  30.25$ مليار دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

3- Call Of Duty

تصنف هذه اللعبة من ألعاب الأكشن والحروب وقد تم إصدارها في أول مرة في عام 2003 وهي من إنتاج شركة Activision وقد صنفت لفترة طويلة كأكثر لعبة أكشن وإثارة شعبية في العالم مما أدي إلي إصدار العديد من الأجزاء لها ومن أهمها جزء Black Ops4 حيث حقق لوحده مبيعات تقدر بحوالي 1 مليار دولار وقد أصدرت منها نسخة للهواتف من نوع الباتل رويال في عام 2019 وقد حققت هذه السلسلة حتي يومنا هذا أرباح بمجمل 17 مليار دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

4- Wii

تعتبر هذه اللعبة من أفضل ألعاب Nintendo من حيث المبيعات وقد صدرت عام 2006 من أجل استعراض مستشعرات الحركة في الألعاب الرياضية وتتميز هذه اللعبة ببساطتها وسهولة لعبها كما أنها لعبة مناسبة للعائلة.
وقد حققت هذه السلسلة أرباحا تصل إلي 14.80$ مليار دولار.


 

 

 

 

 

5- Pac-Man

تعد هذه السلسلة من أهم وأشهر ألعاب الفيديو اليابانية وقد صدرت عام 1980 لتنتشر وتصبح ظاهرة حول للعالم في مجال صناعة ألعاب الفيديو وقد وجدت هذه اللعبة الكثير من الإعجاب مما أدي إلي إنتاج العديد من الأفلام والمسلسلات المستوحات منها وقد حققت هذه السلسلة أرباحا تصل إلي 14.10$ مليار دولار.



 

 

 

6- Space Invaders

هذه هي أقدم لعبة على قائمتنا وقد طورت Space Invaders في عام 1978 ، وهي لعبة كلاسيكية لا تزال تحظى بشعبية في كل مرة يتم إعادة إصدارها. يبدو أن اللاعبين دائمًا ما يكونون على أهبة الاستعداد لإيقاف غزو جديد وقد حققت أرباح بقيمة 13.93$ مليار دولار.

 

 

 

 

 

 

 

7- Dungeon Fighter Online

هي لعبة تم تطويرها في كوريا الجنوبية وتعتبر من نوع تقمص الأدوار متعددة اللاعبين ولديها 600 مليون لاعب حول العالم  تم نشرها في عام 2005 وقد حققت أرباح تقدر ب 11.80$ مليار دولار.



 

 

8- Street Fighter

واحدة من أكثر الألعاب التي تشتهر بأفلامها وألعابها ، وقد صدرت لأول مرة في اليابان عام 1987 علي أجهزة ال Arcade وتطورت إلي أن اصبحت علي العديد من منصات اللعب الأخري و يمكن القول أن Street Fighter هي أكثر ألعاب الفيديو القتالية شهرة على الإطلاق ، حيث تغلبت على منافسها الشهير  Mortal Kombat بنحو 10 مليارات دولار.
وبمجموع أرباح يصل إلي 11.27$ مليار دولار.



 

 

9- Final Fantasy

إنها عملاق عالم ألعاب الفانتازيا وأكثرها شهرة ، كما  يمكن القول أنها هي أفضل لعبة تقمص أدوار و الأكثر مبيعًا. حيث  خلقت هذه السلسلة التي نالت استحسان النقاد ووضعت معيارًا تسعى إليه جميع ألعاب تقمص الأدوار الأخرى وقد حققت أرباحا تقدر ب 10.65$ مليار دولار.

 

 

 

 

 

 

 

10- Warcraft

ووركرافت هي سلسلة ألعاب فيديو تنتجها شركة بليزارد إنترتينمنت منذ عام 1994 وتضم السلسلة أربعة ألعاب دون اعتبار للألعاب المتفرعة منها، ثلاثة من فئة الألعاب الإستيراتيجية والرابعة من فئة ألعاب تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين علي الإنترنت كما تم إنتاج فيلم لها تم إصداره في عام 2016 ومن إخراج سام رايمي

وقد حققت أرباحا تقدر ب 10.62$ مليار دولار.







لاتنسي قراءة المزيد من المقالات الأخري الموجودة علي الموقع ومشاركتها من أجل دعمنا على تقديم المزيد وشكرا لك علي وقتك (:

 

 

 

 

المادة السابقة
المقالة القادمة