ذات صلة

الأكثر شهرة

أفضل أفلام الخيال العلمي والفانتازيا على الإطلاق

قبل الكلام عن أفضل أفلام الخيال العلمي والفانتازيا هنالك...

افلام روبرت دي نيرو | 16 فيلما لا تفوتهم

افضل افلام روبرت دي نيرو من منا لا يحب افلام...

افضل افلام عائلية | 23 فيلما عائليا لا تفوتهم

افضل افلام عائلية افلام عائلية أو الـFamily Movies تشهد إقبالا...

افلام الجريمة والغموض | 17 فيلم جريمة وغموض لا تفوتهم

افضل افلام الجريمة والغموض لطالما كانت افلام الجريمة والغموض من...

مراجعة مسلسل The Newsroom

عدنا إليكم بمراجعة جديدة وهذه المرة مع مراجعة مسلسل...

أطفال أبدعوا في عالم السينما

Macaulay%2BCulkin%2B min
- Advertisement -

 

لا شك أن عالم السينما يمتاز بكونه عالما عصيا صعبا لا ينجح كل من دخله، وقد كثر إقبال المخرجين على إشراك الأطفال في أعمالهم، فمع أنه رهان محفوف بالمخاطر بكل المقاييس، إلا أنه قد يكون نجاحا ساحقا في حال نجح الفيلم، ويقود الطفل إلى العالمية من أوسع أبوابها. لذا خصصنا مقالا خاصا بأطفال أبدعوا في عالم السينما، وأوجدوا لأنفسهم موطئ قدم في هذا العالم المستعصي! 
لذا وبدون المزيد من المقدمات، لنبدأ بالمقال! 



16. Scarlett Estevez 

Natalie%2BPortman%2B%2528leon%2Bthe%2Bprofessional%2529%2B%2B%25281%2529 min

ولدت سكارليت استيفيز 4 ديسمبر عام 2007، بدأت حياتها التمثيلية سريعا بدور في فيلم ”داديز هوم 1”، ثم اختيرت لطاقم التمثيل لمسلسل ”لوسيفر” الشهير، شاركت في عدة أعمال أخرى، منها ”داديز هوم 2” إضافة إلى ”غوين”.. 





15. Roman Griffin Davis 

Roman%2BGriffin%2BDavis%2B min

قد لايكون رومان من الأطفال المشهورين في عالم السينما، حيث أنه يملك في رصيده فيلما واحدا فقط، وهو فيلم ”جوجو الأرنب”، لكن تمثيله في الفيلم لاقى استحسانا من النقاد والمشاهدين، حيث نال رومان جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل شاب أو شابة، ولد رومان 5 مارس عام 2007، ويملك ذو الثلاثة عشر عاما الجنسيتين البريطانية والفرنسية..





14. Anna Chlumsky

Anna%2BChlumsky min

كان الفيلم ”فتاتي” بمثابة نقطة الإنطلاق للمثلة آنا كلومسكي، ولدت آنا 3 ديسمبر عام 1980، وقد أتقنت دورها في فيلم ”فتاتي” في عمر الأحد عشر عاما، وقد شارك في التمثيل ماكولي كولكين الذي سنذكره في القائمة لاحقا





13. Baillie Madison 

Baillie%2BMadison min

بايل ماديسون، ممثلة أمريكية من مواليد 15 أكتوبر عام 1999، أبدعت في العديد من الأمثال التي ظهرت فيها، ويعتبر الفيلم الأفضل لها حتى الآن ”لا تكن خائفا من الظلام”. شاركت بايل في العديد من الأفلام، من أشهرها فيلم ”جسر إلى تيرابيثيا”، ”الأخوان”..




12. Shirley Temple 

Shirley%2BTemple%2B%2528bright%2Beyes%2529 min

قد لا تكون شيرلي تيمبل بلاك معروفة لدى جيل اليوم، حيث أنها كانت مشهورة في ثلاثينات القرن الماضي، لكن في الحقيقة تُعتبر شيرلي واحدة من أشهر الأطفال الذين ظهروا على شاشة التلفزيون، أو على الأقل كان ذلك في زمانها. ولدت شارلي 23 إبريل عام 1928، بدأت مسيرتها في عالم السينما منذ سن السادسة في فيلم ”عيون لامعة”، ثم واصلت تألقها في عدة أفلام أخرى مثل ”الأميرة الصغيرة”، ”هيدي”،.. لكنها توقفت عندنا أصبح عمرها 12 سنة، وظهرت في أفلام قليلة ذات جودة مختلفة، وفي عام 1950 اعتزلت التمثيل تماما، وكان عمرها حينها 22 عاما. توفيت شيرلي في العاشر من فبراير عام 2010 عن عمر 85 عاما..





11. Jadon Martel 

jaedon min

هو جايدون مارتيل، من مواليد 4 يناير عام 2003، ظهر بشكل لافت في فيلم ”ايت”. كان ظهوره في بداية مسيرته كممثل في إعلانات تجارية مختلفة، بما ذلك إعلان لشركة ”غوغل”، ”mutual liberty”، و ”Hyundai”.. كان ظهوره الأول في فيلم ”سانت فنسنت”، إلى جانب بيل موراي، ثم ظهر بعد ذلك في فيلم المخرج كاميرون كرو ”آلوها”، لكن دوره الأفضل حتى الآن هو في فيلم ”ايت”..





10. McKenna Grace 

McKenna%2BGrace min%2B%25281%2529

من الممثلات اللواتي فرضن أنفسهن في صغرهن كذلك ماكينا غريس، ولدت ماكينا 25 يونيو عام 2006، شاركت الصغيرة ماكينا في العديد من الأفلام مع ممثلين من الطراز العالي، من أفلامها ”موهوب” وقد مثل في الفيلم الممثل كريس إيفانز، كذلك فيلم ”أنا تونيا” وهو فيلم عبارة عن سيرة ذاتية، لعبت دور البطولة مارغوت روبي والعديد من الممثلين الآخرين، وقد شاركت أيضا في مسلسل ”شيلدون الصغير”





9. Finn Wolfhard 

Finn%2BWolfhard%2B min

فين وولفهارد هو ممثل كندي ولد 23 ديسمبر عام 2002، اشتهر بدوره في مسلسل نيتفليكس ”أشياء غريبة” وهو بسن الرابعة عشر، لكن بدايته كانت قبل ذلك في فيلم الرعب ”إيت”، واصل فين بعد الفيلم شق طريقه نحو النجومية، دور تمثيلي هنا، دور صوتي هناك، إلى حين جاءته فرصة العمر بالإلتحاق بكاست المسلسل الشهير ”أشياء غريبة”، فنال جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن دوره في الجزء الأول من المسلسل..





8. Noah Schnapp

Noah%2BSchnapp%2B%2B%25281%2529 min

ولد نواه 3 أكتوبر عام 2004 في مدينة نيويورك الأمريكية، ويعتبر مزدوج الجنسية، حيث أنه يحمل الجنسيتين الكندية والأميركية. دخل نواه شناب عالم السينما من أوسع أبوابه بعد تألقه اللافت في الجزء الثاني من مسلسل نتفليكس الشهير ”أشياء غريبة”، وخطف نواه الأضواء في ذلك الجزء بعد أن ظلت شخصيته مغيبة في الجزء الأول من المسلسل إذا صح التعبير، وشارك صاحب الستة عشر عاما في العديد من الأعمال الأخرى كالفيلم ”آبي” وفيلم ”جسر الجواسيس” كما أنه أدى صوت تشارلي براون في فيلم الأنيميشن ”البينتس”.





7. Dafnee Keen 

Dafnee%2BKeen min

دافني كين، ممثلة إسبانبة فرضت نفسها بقوة بأدائها الرائع في الأفلام التي مثلت فيها، ولدت دافي 4 يناير عام 2005 في مدينة مدريد الإسبانية، وهي ابنة الممثل البريطاني ويل كين، بدأت مشوارها كممثلة عام 2014، وكان أبرز عمل لها هو فيلم ”لوغان” والذي أسفرت فيه عن موهبة قادمة بقوة. أبرز عمل لها بعد فيلم ”لوغان” هو المسلسل ”مواده المظلمة”، والذي انضمت دافني لطاقمه عام 2019..





6. Millie Bobby Brown 

Millie%2BBobby%2BBrown min

فرضت ميلي بوبي براون نفسها مؤخرا بقوة على ساحة السينمائية بأفلامها العديدة، لكن بدايات شهرتها كان عندما كانت في عمر اثنا عشر سنة بدورها في مسلسل ”أشياء غريبة”، وكانت تلك بداية فصل جديد في حياة ميلي، فقد كان دورها ”ايليفن” بمثابة تذكرتها إلى النجومية. ولدت ميلي 19 فبراير عام 2004، وشاركت في العديد من الأفلام بعد ذلك، لكن مقالنا عن الأطفال دون الخامسة عشر من العمر لذا..





5. Haley Joel Osment

Haley%2BJoel%2BOsment min

هالي جويل أوزمنت ممثل أميركي ولد 10 إبريل عام 1988، ظهر في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينما، كان ظهوره الأول عام 1994 في أحد أشهر الأفلام في التاريخ، وهو فيلم ”فورست غومب”. لكن أفضل أدواره على الإطلاق كان دوره في ”الحاسة السادسة”، وقد ترشح هالي للعديد من الجوائز المرموقة، كجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، وجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد، وعدة جوائز أخرى.. وشارك في العديد من الأفلام بعد ذلك ك”إسداء الخدمات”، ”إي آي: الذكاء الإصطناعي”..





4. Natalie Portman 

Natalie%2BPortman%2B%2528leon%2Bthe%2Bprofessional%2529%2B min

تعد ناتالي بورتمان من أفضل الممثلات في تاريخ السينما، وتعد أفلامها من الأفضل كذلك، لكن بداية مشوارها الفني كان في صغرها. ولدت الأميركية الإسرائيلية 9 يونيو عام 1981. (بالمناسبة، صرحت ناتالي علنيا أنها ضد الإجراءات التي اتبعتها بلادها في قمع التظاهرات الفلسطيين عام 2018، والتي راح ضحيتها 36 فلسطينيا بينهم أطفال، والتي جلبت لها سيلا من الإنتقادات ودعوى بسحب الجنسية الإسرائيلية منها..) تألقت ناتالي في فيلم ”ليون المحترف” رفقة جان رينو، وقدمت واحدة من أجمل التحف الفنية التي لن تتكرر، وكان عمرها آنذاك فقط 13 عاما.. 





3. Jacob Tremblay

Jacob%2BTremblay min

لا يمكن ذكر الأطفال المبدعين في عالم السينما بدون ذكر جاكوب تريمبلاي، ولد الكندي جاكوب 5 أكتوبر عام 2006. بدأت حياة جاكوب في عالم السينما من فيلم ”السنافر 2” عام 2013، حيث لعب دور طفل في الفيلم، ثم انهالت عليه الأدور السينمائية الواحدة تلو الأخرى، فمنها دوره في فيلم ”غرفة”، ”وندر”، أطفال جيدون”.. الخ. وحظي بلعب أدوار مع عمالقة التمثيل، على غرار بري لارسون، أوين ويلسون، جوليا روبرتس..





2. Macaulay Culkin 

Macaulay%2BCulkin%2B min

دخل الممثل ماكولي كولكين عالم التمثيل بسن مبكرة، ويعد دوره في فيلم ”وحيد في البيت” أحد أشهر الأفلام التي لعب نجوميتها أطفال على الإطلاق، وليس فقط من جانب ماكولي. ولد ماكولي 26 أغسطس عام 1980. ولسوء حظ ماكولي فإن نجوميته لم تدم لوقت طويل، حيث كان إدمانه للمنوعات والكحوليات نقطة سوداء في حياته، لكن مع ذلك تبقى أفلامه في صغره من أفضل أفلام الأطفال في تاريخ السينما. وقد شارك في عدة أفلام أخرى إضافة إل ”وحيد في البيت”، منها على سبيل المثال ”الإبن الصالح”، ”فتاتي”، وبالطبع ”وحيد في البيت 2”..





1. Dakota Fanning

Macaulay%2BCulkin%2B%2B%25281%2529 min

من الأمور القليلة التي يتفق عليها جميع محبي السينما أو جلهم، أن داكوتا فانينغ هي أفضل طفلة ممثلة في تاريخ السينما! ويكفيك أنها تعتبر أصغر طفلة يتم ترشيحها لجائزة نقابة ممثلي الشاشة، ناهيك عن أفلامها التي نالت بفضلهم العديد من الجوائز خاصة عن فيلم ”أنا سام”.. ولدت الأميركية هانا داكوتا فانينغ 24 فبراير عام 1994، مثلت داكوتا في من الأفلام في صغرها منها: “أنا سام” كما أسلفنا، ”رجل يحترق”، “القطة في القبعة” كما أن لها ظهورا صغيرا في مسلسل الكوميديا الشهير ”فريندز” في الموسم الأخير منه..




ما رأيكم بقائمتنا لأطفال أبدعوا في عالم السينما؟ ومن هو الممثل أو الممثلة الغائب عن القائمة برأيكم؟ وهل لديكم أفكار مشابهة للمستقبل؟

شاركونا أراءكم واقترحاتكم في الزر أسفله 👇 فبدعمكم ننموا!

يمكنكم كذالك الإطلاع على العديد من المقالات عن الأفلام والمسلسلات، وليس هذا فقط! بل هنالك مقالات أدبية وثقافية بانتظاركم 😉..!

شكرا لوقتكم ونلقاكم في مقال آخر!!