سينما

أفضل أفلام الممثل روبرت دي نيرو

8

يعد عالم السينما كغيره من عوالم الفنون الأخرى عالما تنافسيا أقل ما يقال عنه أنه صعب، فيبزغ نجم ممثل ويفل نجم آخر، وكل ذلك يحصل بين عشية وضحاها، لكن البقاء مسيطرا على الساحة السينمائية والتمسك بنجمك في عالم لا يعرف الرحمة (عالم السينما) هو قدرة لا يملكها الكثيرون، ومن بين هؤلاء الممثلين الذين استطاعوا التمسك بنجوميتهم من بدايتهم للتمثيل إلى يومنا هذا الممثل الكبير روبرت دي نيرو، الذي يمتلك شعبية وجماهيرية عملاقين، وقد اكتسب ذلك من خلال تحفه الفنية الإستثنائية، فكان لزاما علينا أن نذكر أفضل أفلام عملاق التمثيل دي نيرو في قائمة مستقلة، ولكن قبل ذلك..


•نبذة عن الممثل:

هو روبرت ماريو دي نيرو جونيور، ممثل ومخرج ومنتج أميركي من أصول إيطالية، ولد دي نيرو في مدينة نيويورك الأمريكية في 17 أغسطس 1943، تزوج دي نيرو دايان أبوت وظل زواجهما قائما من 28 أبريل 1976 إلى 1988، ثم تزوج بعد ذلك غريس هايتاور والذي كانت بداية حياتهما الزوجية من 17 يونيو 1997 حتى 2018. عدد أبنائه 7 أولاد وبنات، وأربعة أحفاد..

حصد دي نيرو جائزة الأوسكار في مناسبتين، الأولى عن الفيلم الثاني من سلسلة ”العراب” عام 1974 كأفضل ممثل مساعد، ثم جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن فيلم ”الثور الهائج” عام 1980.. 





12. Cape Fear 1991

game%2Bof%2Bthrones%2B%252817%2529 min



”خليج الخوف”! من أفضل أفلام روبرت دي نيرو على الإطلاق، يحكي الفيلم قصة مغتصب مدان، وهو ماكس كادي ”روبرت دي نيرو” الذي يسعى للإنتقام من مدافع عام سابق سام باودن ”نيك نولتي”، يلومه ماكس على سجنه لمدة 14 عامًا بسبب تكتيكاته الدفاعية الخاطئة المتعمَّدة والتي استخدمت خلال محاكمته، وقد أخفى سام أدلة كانت ستخفف عقوبة كادي، أو حتى تبرئه، لكن الجريمة روعت سام..، يقضي كادي سنواته في السجن يدرس خلالها القانون للدفاع عن نفسه، يحاول استئناف إدانته مرات عديدة، لكن دون جدوى، وبعد مرور السنوات الأربعة عشر يخرج ماكس من السجن ليلاحق سام وعائلته، يسمم كلبهم في بادئ الأمر، يلاحق ابنته المراهقة في المدرسة منتحلا شخصية أستاذ الدراما، يغتصب زميلته،.. يحاول ماكس بشتى الطرق التخلص من هذه الورطة، لكن أنى له ذلك وكادي متقدم عليه بخطوة في كل مرة، إضافة لعلمه الواسع في القانون بأنواعه، وفوق هذا كله الغضب العارم الذي يملئ قلبه لسجنه كل هذه السنوات!! فإلى ماذا ستؤول الأمور؟ أو بالأحرى كيف ستكون نهاية هذه الملاحقة الملحمية؟..

الفيلم من نوع: دراما، جريمة، إثارة نفسية

من إخراج: مارتن سكورسيزي

من نمثيل: روبرت دي نيرو، نيك نولتي، جيسيكا لانج، غريغوري بيك، جوليت لويس، روبرت ميتشوم،.. وآخرين

مدة الفيلم 128 دقيقة وتقييمه 7.3






11. A Bronx Tale 1993

5

”أحدوثة بونكس (أحد أحياء مدينة نيويورك)” هو من أفضل أفلام الممثل روبرت دي نيرو على الإطلاق، يرجع الفيلم لعام 1960 حيث يعمل لورنزو ”روبرت دي نيرو” كسائق حافلة في بلمونت، وهو حي إيطالي أميركي من الطبقة العاملة في ذا برونكس، يعيش لورنزو هنالك مع زوجته روزينا وابنهما كالوجيرو ذو التسع سنوات، يتأثر كالوجيرو ”ليلو برانكاتو جونيور” بحياة المافيا في حيه بقيادة سوني ”شاز بالمينتري”، في أحد الأيام يشهد كالوجيرو سوني وهو يقتل أحدهم، وعند استجوابه من قِبل الشرطة يلتزم الصمت ولا يخبر الشرطة بأي شيء، الأمر الذي أعجب سوني، يحاول الأخير ضمه لعصابته براتب أفضل مما سيحصل عليه في أي عمل آخر، لكنه يختار الوظيفة القانونية كسائق حافلة، يحصل مع ذلك على إكراميات من قبل سوني، الأمر الذي يتفطن له لورنزو، يحاول لورينزو جعل ابنه كالوجيرو يبتعد عن تلك الحياة، لكن الأخير يحتفظ بعادته ولو سرا عن والده، وبعد عدة سنوات تتصاعد الأمور عندما يدخل كالوجيرو في علاقة مع فتاة سوداء ”تارال هيكس” بالرغم من ارتفاع مستوى العنصرية في ذلك الوقت، يدخله ذلك في العديد من المشاكل، ويظل الصراع الدائم الذي يواجهه كالوجيرو هو لأي الطرفين يميل، فهل يميل لوالده ويعيش حياة عادية متبعا القوانين الموضوعة من قِبل غيره؟ أم لرجل المافيا الذي يعيش في ظل قوانينه الخاصة غير آبه بسلطة سلطان؟

الفيلم من نوع:وجريمة، دراما

من إخراج: روبرت دي نيرو 

من تمثيل: شاز بالمينتري، روبرت دي نيرو، ليلو برانكاتو جونيور، تارال هيكس، كاثرين ناردوسي،.. وآخرين

مدة الفيلم 121 دقيقة وتقييمه 7.8






10. The King Of Comedy 1982

3

من أفلام روبرت دي نيرو الرائعة، حيث يجسد فيه شخصية روبرت بوبكين، وهو كوميدي طموح يحاول بدء مسيرته المهنية أخيرا ككوميدي، يلتقي روبرت بجيري لانغفورد ”جيري لويس”، الممثل الكوميدي الخاطف للأضواء ومقدم برامج الحوارات الناجح، يرى روبرت أن تلك ربما تكون فرصته الكبيرة لتحقيق نجوميته، لا ينفك يتخيل نفسه صديقا للانغفورد، يتم رفض روبرت باستمرار من قبل طاقم العمل، إلى أن يقبل به لانغفورد أخيرا ليستضيفه في البرنامج، ينغمس روبرت كثيرا في تخيلاته بأن يكون صديقا للانغفورد، وحتى أنه يدخل في علاقة مع امرأة ليثير إعجابه، يدعوا نفسه إلى بيت لانجفورد الريفي، ليجدهما لانغفورد هنالك ويأمرهما بالمغادرة، تتصاعد الأمور بينهما إلى أن يطرد لانجفورد روبرت، الأمر الذي يترك أثره في في نفس روبرت، وهنا تأتيه فكرة مجنونة، وهي أن يقوم باختطاف لانغفورد بمساعدة ماشا، وهو مهووس آخر بلانغفورد، وكفدية يطلب روبرت أن يُمنح مكانا في افتتاح في حلقة من عروض لانغفورد، وأن تُعرض الحلقة بطريقة طبيعية، فهل سيتحقق مراده أخيرا؟..

الفيلم من نوع: كوميديا، كوميديا مظلمة، دراما

من إخراج: مارتن سكورسيزي

من تمثيل: روبرت دي نيرو، جيري لويس، ساندرا برنهارد، توني راندال، إد هيرلي،.. وآخرين

مدة الفيلم 109 دقائق وتقييمه 7.8






9. The Ireshman 2019

4%2B%25281%2529

تحفة فنية أخرى بطلها روبرت دي نيرو، يتم سرد الفيلم بطريقة روائية رائعة، حيث يحكي الفيلم قصة فرانك شيران ”روبرت دي نيرو” الذي يحكي قصة حياته المليئة بالأحداث قبل دخول دار المسنين، وهو محارب قديم من الحرب العالمية الثانية.. تبدأ الأحداث في عام 1950 في فيلادلفيا حيث كان فرانك سائق شاحنات، وبدأ يوما في بيع شحناته لرجل العصابات سكيني رازورا، يتهم فرانك بعمليات البيع الغير المشروعة والسرقة، يتمكن محاميه من إسقاط القضية بعد أن رفض فرانك تسمية عملائه، يُفقده ذاك وظيفته السابقة، لكن ذلك يفتح له آفاقا جديدة، حيث أصبح بمثابة الرجل الذي لا ينثني تحت الضغط، يُقدَّم فرانك لراسل بوفالينو ”جو بيشي” رئيس عائلة بوفالينو الإجرامية، فيبدأ في العمل معه ومع أعضاء آخرين في ”طلاء المنازل” وهو كناية عن القتل.. تدور الأيام، وسرعان ما يُقدَّم فرانك إلى جيمي هوفا ”آل باتشينو”، رئيس إحدى النقابات المعروفة، سرعان ما يتقربان من بعضهما البعض، ويصبح هوفا قريبا من عائلة فرانك، خاصة من ابنة فرانك بيغي ”آنا باكوين”، لكن دوام الحال من المحال، خاصة من جانب هوفا الذي تدخله عصبيته في كثير من المتاعب، ومن أبرز ذلك سجنه، فإلى ماذا ستؤول الأمور؟..

الفيلم من نوع: جريمة، دراما

من إخراج: مارتن سكورسيزي

من تمثيل: روبرت دي نيرو، آل باتشينو، جو بيشي، آنا باكوين، بوبي كانفال،.. وآخرين

مدة الفيلم 210 دقائق وتقييمه 7.9






8. The Untouchables 1987

2

إذا ذكرت أفلام روبرت دي نيرو فإن فيلم ”الممنوع لمسهم” حتما سيكون في القائمة، يتجسد دي نيرو في هذا الفيلم شخصية زعيم المافيا الشهير آل كابوني، ويعود بنا الفيلم إلى عام 1930 عندما أقدم آل كابوني على تزويد مدينة شيكاغو بالحكوليات، وجعلها بالتالي كاملة تحت سيطرته، يتم تكليف إيلوت نيس ”كيفين كويتنر” بإيقاف آل كابوني، يفشل في المرة الأولى بسبب وجود رجال شرطة فاسدين، يتكاتف مع الضابط الأميركي الإيرلندي جيم مالون ”شون كونري” الذي بدوره سئم تفشي الفساد في المدينة، ويجمعون فريق مخصصا للقبض عليه وإيقاف عملياته الفاسدة، يبدأون بمناورات ناجحة على إحدى مخابئ آل كابوني للخمور، يكسبهم ذلك شهرة إيجابية، يقتل كابوني المسؤول عن المخبأ في حركة متوقعة من رئيس للمافيا لإرسال رسالة مفادها، لا تعبث مع آل كابوني!! يستخدم إيليوت ورجاله تهرب آل كابوني الضريبي لبناء قضية ضده، يشحذ كل طرف أسلحته، والأيام دول، فكيف ستكون نهاية أشهر رجل مافيا على الإطلاق؟..

الفيلم من نوع: جريمة، دراما

من إخراج: براين دي بالما

من تمثيل: روبرت دي نيرو، كيفين موينتر، أندي غارسيا، شون كونري، بيلي دراغو،.. وآخرين

مدة الفيلم 120 دقيقة وتقييمه 7.9






7. Heat 1995

12

 

من أفضل أفلام روبرت دي نيرو بالتعاون مع الممثل آل باتشينو، يحكي الفيلم قصة صراع بين المجرم المحترف نيل ماكولي ”روبرت دي نيرو” والملازم هانا ”آل باتشينو”، إضافة إلى الصراع المحتدم بينهما، يصارع الرجلين الفوضى في حياتهما الخاصة، فنيل ماكولي رجل العصابات الخطير والخبير في مجال السرقة، يحاول السيطرة على أحد رجاله ذو الأفعال الشاذة، وفي نفس الوقت يخطط لعملية كبيرة وأخيرة قبل اعتزاله ميدان السرقة، الملازم هانا من جانب آخر والذي أفنى حياته في مواجهة اللصوص والقبض عليهم، يواجه خيانة زوجته له، وكذلك تدهور الصحة العقلية لابنته، مما يجعله دائم التوتر والقلق.. وفي ظل هذه المطاردة والملاحقة يكِنُّ الرجلين الإحترام لبعضهما البعض وإن كانا يحبط كل منهما خطة الآخر طوال الوقت..

الفيلم من نوع: جريمة، أكشن

من إخراج: مايكل مان

من تمثيل: روبرت دي نيرو، آل باتشينو، فال كيلمر، إيمي برينمان، ناتالي بورتمان،.. وآخرين

مدة الفيلم 172 دقيقة وتقييمه 8.2






6. Raging Bull 1980

11

”الثور الهائج” من أفضل أعمال الممثل روبرت دي نيرو على الإطلاق، كيف لا وقد حصد بفضله دي نيرو جائزة الأوسكار لأفضل ممثل!! تدور أحداث الفيلم حول حياة الملاكم السابق جيك لاموتا ”روبرت دي نيرو” الذي نشأ في حي فقير في مدينة نيويورك، يستعرض الفيلم المواقف والمصاعب التي مر بها لاموتا ليبزغ نجمه في عالم الملاكمة في الوزن المتوسط، تؤثر الأموال الطائلة التي حصل عليها لاموتا على حياته الشخصية، حيث يبدد زواجه مرتين، ويخسر جميع صداقاته وعلاقاته مع من حوله، خاصة مع زوجته الثانية التي أحبها كثيرا، يرينا الفيلم كذلك شخصية لاموتا السيئة والأنانية، يشاهد لاموتا عالمه كاملا ينهار بسبب جنونه والشكوك التي طالما كانت تساوره بسبب زوجته الثانية خاصة، فينتهي به الحال بالعمل ككوميدي في إحدى البارات الرخيصة..

الفيلم من نوع: دراما، ملاكمة

من إخراج: مارتن سكورسيزي

من تثيل: روبرت دي نيرو، كاثي موريرتي، جو بيشي، تيريزا سالدانا، فرانك فنسنت،.. وآخرين

مدة الفيلم 129 دقيقة وتقييمه 8.2






5. Casino 1995

10

التحفة الفنية الخالدة ”كازينو”، من أفضل أفلام الممثل روبرت دي نيرو، يحكي الفيلم قصة رجل العصابات آيس ”روبرت دي نيرو” الذي يؤتمن من قبل إحدى عصابات شيكاغو بقيادة جاجي ”باسكيلس كاجانو” لإذارة أحد الكازينوهات المملوكة للعصابة في لاس فيغاس، وهو كازينو طنجة، ينضم إليه لاحقا صديقه نيكي ”جو بيشي” الذي ترسله العصابة ليساعد آيس ويوفر له الحماية، يُظهر الرجلان تناقضا واضحا في تعاملهما مع الأمور، فآيس رجل عقلاني مهذب ومحترم، أما نيكي فهو على النقيض تماما، فهو كشخص مجنون لا يعرف الرحمة، ولا يتردد في قتل أي أحد، كما أنه يدير أعمال أخرى بعيدا عن علم الزعيم جاجي.. تدور الأيام، ويقع آيس في حب جينجر ”شارون ستون” يتزوجان لاحقا، ويرزقان بطفلة يسميانها إيمي، يكتشف بعدها آيس أنها تخونه، يوبخها آيس ويضرب الرجل الآخر ليستر دياموند ”جيمس وودز”، لكن ذلك لا يردعهما، بل تهرب جينجر مع ليستر إلى لوس أنجلوس وتأخذ معها ايمي، تحتدم الأمور بين آيس وجينجر من جهة، وبين آيس وميكي من جهة أخرى، حيث تؤدي تصرفات نيكي الطائشة إلى انتباه رجال الشرطة، الأمر الذي يعرض الكازينو للخطر، لاحقا يعلم آيس بخطة نيكي للإستلاء على أعمال زعيم العصابة جاجي، وهنا تتصاعد الأمور!!!

 الفيلم من نوع: جريمة، دراما

من إخراج: مارتن سكورسيزي

من تمثيل: روبرت دي نيرو، جو بيشي، شارون ستون، جيمس وودز، كيفين بولك،.. وآخرين

مدة الفيلم 178 دقيقة وتقييمه 8.2






4. Taxi Driver 1976

7

يعتير فيلم ”سائق سيارة الأجرة” من أفضل الأعمال السينمائية على الإطلاق، ولا شك أن عبقرية روبرت دي نيرو كان لها الفضل في صنع هكذا تحفة فنية خالدة، يتمحور الفيلم كما هو واضح من اسمه حول سائق سيارة أجرة ترافس بيكل ”روبرت دي نيرو”، وهو جندي بحرية سابق، ذو الست وعشرين عاما، يعيش وحيدا بلا عائلة، ويعاني الأرق كذلك، يصور الفيلم في بادئ الأمر بساطة عيشه وروتين حياته الممل الذي يتغير حين يقابل فتاة اسمها بيتسي ”سيبيل شيبيرد” إحدى المتطوعات لدى المرشح الرئاسي تشارليز بالاتين، يطلبها ترافس في موعد فتقبل الخروج معه، لكنه يقترف خطأ جسيما حين يعزمها لمشاهدة فيلم إباحي، الأمر الذي يغضبها بشدة، يحاول ترافس مصالحتها بشتى الطرق، دون جدوى، إلى أن يقتحم مكان عملها يوما، الأمر الذي يتسبب له بالطرد من هنالك،.. تدور الأيام بطيئة على ترافيس الذي بدأ للتو الخروج من عزلته، لكن رفض الفتاة له يحبطه بعض الشيء، يبدأ ترافيس في التفكير بجدية حول ما سيفعله، فمن منظوره كسائق تاكسي يرى ترافيس أن المدينة التي يعيش فيها قد امتلأت شوارعها بالفساد والبغي، يبدأ ترافيس بالفعل القيام ببعض التغييرات، فيبدأ في العمل على بنيته الجسدية، ثم يحصل على سلاح بطريقة غير شرعية، فأي نوع من التغيير يقدر سائق التاكسي المتواضع إلى الوصول إليه؟..

الفيلم من نوع: دراما، جريمة، إثارة نفسية

من إخراج: مارتن سكورسيزي

من تمثيل: روبرت دي نيرو، جودي فوستر، سيبيل شيبيرد، ألبرت بروكس، بيتر بويل،.. وآخرين

مدة الفيلم 114 دقيقة وتقييمه 8.3






3. Once Upon A Time In America 1984

6

من أفضل أفلام روبرت دي نيرو على الإطلاق، الفيلم يتمحور حول ديفيد نودلز ”روبرت دي نيرو”، حيث يصور الفيلم حياة نولدز بطريقة الفلاش باك، فنولدز بدأ كفتى قاس في حي يهودي في الجانب الشرقي السفلي من مدينة منهاتن في عام 1918، ويمارس هو وأصدقائه عمليات سرقة صغيرة تحت تغطية الرئيس المحلي باتسي ”جيمس هايدن”، ثم تتصاعد الأمور بطريقة سردية وهو كما تدور أحداث قصة الفيلم، يتعرف نودلز على ديبورا ويعجب بها، أثناء ذلك يخون باغسي الأولاد بما فيهم نودلز، ويطلق النار على أحد أصدقائه، فيتملك الغضب نولدز، فيطعن باغسي، ويصيب شرطيا بجورح بالغة، الأمر الذي يؤدي به إلى السجن،.. تدور سنوات السجن ويخرج أخيرا في عام 1930، فيجتمع أخيرا مع أصدقائه ويباشرون أعمالهم مجددا ولكن هذه المرة بطريقة أكثر احترافية واستقلالية، ولكن ذلك يتغير بعد زوال الحظر في عام 1933، وهو الأمر الذي يهدد نجاحهم المالي، فماذا سيفعل نولدز ورفاقه حيال ذلك؟ وكيف سيديرون الأمور؟..

الفيلم من نوع: جريمة، دراما

من إخراج: سرجيو ليون

من تمثيل: روبرت دي نيرو، جيمس وودز، جينيفر كونلي، جو بيشي، جيمس هايدن،..

مدة الفيلم 229 دقيقة وتقييمه 8.4






2. Goodfellas 1990

8

من أفضل أفلام روبرت دي نيرو وهو فيلم مقتبس من قصة حقيقية، يحكي بداية قصة أحد مساعدي عائلة لوكيزي الإجرامية هنري هيل ”راي ليوتا”، حيث يُعجب هنري بالحياة الإجرامية ووجود الطبقة العاملة الإيطالية الأميريكي، يشق هنري طريقه تدريجيا في عالم الإجرام، يبدأ العمل في الكازينوهات بداية، ثم يبدأ بمواعدة فتاة يهودية، لم يعجبها عمله في البداية، لكن يتم إغواؤها فتقبل الزواج منه رغم رفض والديها، لاحقا يقع هنري في قبضة الإف بي آي، يتم سجنه لعشرة سنوات،.. يسلط كذلك الفيلم الضوء على تومي ديفيتو ”جو بيشي”، رجل المهمات الصعبة وصديق هنري المفضل، وكذلك جيمي كونواي ”روبرت دي نيرو” وهو حلقة الوصل بين الجميع، وبعد خروج هنري من السجن، يخالف هنري أوامر زعيمه بول سيسيرو ”بول سورفينو” ليتمكن من عيش حياة كريمة طالما حلم بها، لكن تصاعد الأحداث، حيث يقع الأصدقاء في ورطة كبيرة، وعليهم فعل كل ما في وسعهم لإنقاذ بعضهم البعض والنجاة، فهل سيتحقق مرادهم؟..

الفيلم من نوع: جريمة، دراما

من إخراج: مارتن سكورسيزي

من تمثيل: راي ليوتا، روبرت دي نيرو، جوبيشي، لورين براكو، بول سورفينو،… وآخرين. 

مدة الفيلم 148 دقيقة وتقييمه 8.7






1. The Godfather part 1974

The%2BGodfather min

”العراب 2” لقد حقق الجزء الأول من سلسلة ”العراب” أرقاما لم تكن في حسبان أحد، كيف لا والفيلم أصبح ثاني أفضل فيلم في التاريخ حسب IMDB، تتكرر العظمة في الجزء الثاني من السلسلة، وهو الجزء الذي يشهد ظهور عملاق التمثيل”روبرت دي تيرو” ليقدم أفضل عمل سينيمائي له حسب رأي الكثيرين.. يحكي الجزء الثاني من سلسلة ”العراب” قصة شخصيتين مختلفتين في حقبتين زمنيتين مختلفتين كذلك على شكل مقتطفات، فالقصة الأولى تركز أحداثها على الدون فيتو كورليوني ”روبرت دي نيرو” وعن حياته الصعبة مع والدته، حيث يقتل أخوه أولا ثم تقتل أمه من قبل زعيم المافيا، يساعد أهل القرية كورليوني على الهروب من البلدة، تمر الأيام فيكبر كورليوني، وتكبر طموحاته، يتزوج وينجب أبناء، لكن صعوبة الحياة تدفعه للقيام بما يجب القيام به للبقاء على قيد الحياة وعيش حياة كريمة، تنموا سمعة كوروليوني وتنموا معه مسؤولياته، إلى أن يصير العراب.. ومن الجهة المقابلة هنالك ابنه مايكل كورليوني والذي يتولى منصب أبيه بعد وفاته، فيبدأ فى جمع شتات العائلة والعصابة، والتي اضطربت بعد وفاة والده، وتوسيع مناطق سيطرته، فالفيلم يصور بطريقة متميزة وفريدة التشابه بين الأب ”فيتو كورليوني، والإبن مايكل كورليوني، وكيف عانى كل منهما في بدايته، وكيف سيطر كل منهما على الأمور لاحقا!…

الفيلم من نوع: دراما، جريمة

من إخراج: فرانسيس فورد كوبولا

من تمثيل: روبرت دي نيرو، آل باتشينو، ديون كيتون، جون كيزل، تاليا شير،.. وآخرين

مدة الفيلم 202 دقيقة وتقييمه 9.0






مارأيكم بهذه القائمة من أفضل أفلام روبرت دي نيرو؟ وما هي أبرز الغيابات عن القائمة برأيكم؟ وهل هنالك ممثلات أو ممثلون آخرون تودون منا وضع قائمة مشابهة لأفلامهم؟
شاركونا أراءكم واقترحاتكم في الزر أسفله 👇 فبدعمكم ننموا ونكبر!
يمكنكم كذالك الإطلاع على العديد من المقالات عن الأفلام والمسلسلات، وليس هذا فقط! بل هنالك مقالات أدبية وثقافية بانتظاركم 😉..!
شكرا لوقتكم ونلقاكم في مقال آخر 🙂

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى