ذات صلة

الأكثر شهرة

أفضل أفلام الخيال العلمي والفانتازيا على الإطلاق

قبل الكلام عن أفضل أفلام الخيال العلمي والفانتازيا هنالك...

افلام روبرت دي نيرو | 16 فيلما لا تفوتهم

افضل افلام روبرت دي نيرو من منا لا يحب افلام...

افضل افلام عائلية | 23 فيلما عائليا لا تفوتهم

افضل افلام عائلية افلام عائلية أو الـFamily Movies تشهد إقبالا...

افلام الجريمة والغموض | 17 فيلم جريمة وغموض لا تفوتهم

افضل افلام الجريمة والغموض لطالما كانت افلام الجريمة والغموض من...

مراجعة مسلسل The Newsroom

عدنا إليكم بمراجعة جديدة وهذه المرة مع مراجعة مسلسل...

مراجعة مسلسل لاكاسا دي بابيل

- Advertisement -

 

مراجعة مسلسل لاكاسا دي بابيل

 

Artboard%2B1

 

يُعد مسلسل La Casa Del Papel من أهم وأفضل إنتاجات تنفلكس التي وصلت للعالمية.. وفي هذا المقال قراءنا الأعزاء نقدم لكم مراجعة الجزء 1 من الموسم 5 من مسلسلLa Casa De Papel من إنتاج نتفلكس والذي حقق شهرة كبيرة و عالمية، اضافة إلى نسبة مشاهدات قياسية حققها العرض مقترنة بإنتاجات نتفلكس الأخرى.. (في هذا الموسم من مسلسل لاكاسا دي بابيل، مستوى آخر من المخاطر والأكشن، في مستوى هوليوودي يجعله يستحق الإنتظار! لكن لا جديد آخر..)

 

كان الإعلان الرسمي للقسم الأول من الموسم الخامس لمسلسل منصة Netflix نتفليكس La Casa De papel أوMoney Heist كفيلا بجعلنا في حالة انتظار للموسم الجديد وما يتضمنه من اكشن و غموض و جريمة.. لكنه أيضا حمل في طياته الكثير من الدراما..

 

صدر القسم الأول من الموسم الخامس للمسلسل الإسباني الشهير بعد انتظار دام قرابة عام، عاد المسلسل بموسمه الخامس والأخير، للموسم 10 حلقات قُرر عرضها على قسمين، المجلد الأول، مكون من خمس حلقات، صدر  يوم الجمعة (ومع صدوره أصبح الحديث رقم واحد على وسائل التواصل الاجتماعي) والمجلد الثاني، خمس حلقات، من المقرر عرضه يوم 3 ديسمبر.

 

يُعتبر المسلسل الإسباني لاكاسا دي بابل من أشهر الأعمال التي انتشرت في العالم بشكل لافت للنظر. في هذا المقال سنقدم مراجعة عن الموسم الخامس بقسمه الأول..

 

 

 

 

 

ما كان عامل الشد الأساسي الذي جذب الجمهور لمتابعة المسلسل⁉️

2

لطالما كان عنصر و أجواء التشويق والإثارة السبب الأول الذي يدفع الجمهور لمتابعة عمل ما. فعلى سبيل المثال في مسلسل Prison Break كم مرة حبسنا أنفاسنا خوفًا من أن يُمسك مايكل سكوفيلد ورفاقه أثناء هروبهم من السجن؟ وفي مسلسل لاكاسا  دي بابيل الأمر مشابه حيث بدأ الأمر أولًا بجمع العصابة لتدريبها على الاقتحام، ومن ثم بدأ حبس الأنفاس من اقتحام الشرطة وفشل العصابة في تنفيذ خطتها.

 

عامل الشد الثاني في مسلسل لا كاسا دي بابيل هو عنصر الذكاء، وطبعًا ما نقصده هنا هو البروفيسور، حيث يمثل في المسلسل شخصية رجل غامض يلقب ويُعرف ب اسم بالبروفيسور ويضع خطط محكمة وذكية لا تخطر على البال، مع توقع ردود الأفعال وتجهيز خطة لها هي الأخرى، فكان يعرف متى يماطل باتصالاته مع الشرطة، ومتى يهدد، ومتى يهاجم. ولعل من أكثر خططه ذكاءً خطة باريس، والتي كانت تهريب لشبونة بعد إمساكها من المحكمة والذهاب بها بطائرة حربية أمام الشرطة والجيش وإنزالها في بنك إسبانيا.

 

 

 

 

مراجعة القسم الأول من الموسم الخامس من مسلسل لاكاسا دي بابيل أو مسلسل la casa de papel

Artboard%2B1
 
 
(ملاحظة قد تحرق لك هذه الفقرة أحداث المسلسل)
 

انتهى لاكاسا دي بابيل الموسم الرابع بعثور أليثيا، المحققة الفارة من الشرطة الآن بسبب عدد من التهم الموجهة إليها، على البروفيسو في مخبئه. لكن هل ستمكن الآخر من حل مشكلته التي اعترضته هذه بذكاء ككل مرة أيضًا وخاصةً أن أليثيا تضاهيه ذكاءً، لذلك بقي المشاهدون طيلة عام كامل بانتظار هذا الموسم لمعرفة إن كان نهاية العصابة أم لا.

 

ومع معرفة العصابة أن البروفسيور محتجز من قبل أليثيا يشعرون بالضياع وبأن النهاية قد أوشكت وخاصةً عند تذكر لشبونة عن سؤال البروفيسور “ماذا إن كُشف مكان خزان الأمطار؟” ليجيبها البروفيسور “إن كُشف خزان الأمطار فقد انتهينا”، لكن استطاعت لشبونة بذكاء استغلال بعض المواقف لصالحها لحين عودة البروفيسور.

 

كان القسم الأول من الموسم الخامس حابس للأنفاس، وخاصةً مع تهديد دخول الجيش للاقتحام، فكانت العصابة دون خطة ولا عراب لها، أي نحن كمشاهدين أدركنا أن النهاية أصبحت على مرمى حجر، وخاصةً بعد سيطرة بعض الرهائن وعلى رأسهم باليرمو على أسلحة العصابة، واحتجاز مارسيليا وبنجامين أيضًا عند وصولهم إلى خزان الأمطار. لكن وبقدرة قادر يقرر مولود أليثيا القدوم فمن سيساعدها في ولادتها يا ترى؟ هذا صحيح عاد الأمل بعودة البروفيسور لتولي زمان الأمور لكن بعد فوات الأوان قليلًا.

 

تمكن البروفيسور من تهديد تامايو بفضحه بسبب وضع لشبونة لجهاز تنصت بين الضحايا المُفرج عنهم، فبهذا تمكن من منع حصول اقتحام ثان بعد دخول مجموعة إلى البنك، لكن كانت العصابة تتخبط في الداخل بسبب الاقتحام الأول وخاصة أن المجموعة كانت تابعة للجيش وخبيرة في الاقتحام فتعود الأمور تخرج عن السيطرة من جديد.

 

بصراحة كانت نهاية هذا القسم صادمة وغير متوقعة نهائيًا، وخصوصًا مع فقدان فرد جديد من أفراد العصابة، وهي أحد عناصر المهمة للمسلسل طوكيو، لكن يتصاعد هنا سؤال وهو ما كان المغزى من عرض لقطات فلاشباك لبرلين وابنه؟ هل يا ترى سنشهد ظهور ابن برلين في القسم الثاني من هذا الموسم، فلربما يكون هو المخلص الوحيد للعصابة؟ كل هذه تبقى تساؤلات لن نستطيع الإجابة عنها لبعد عرض القسم الثاني.

 

لم أكن من المتحمسين جداً حول الموسم الأخير والجديد من مسلسل La Casa De Papel “البروفيسور” بعدما شعرت من الموسم الثالث أنه تحول إلى مسلسل تجاري يستغل الشهرة الكبيرة التي حصل عليها لصنع المزيد والمزيد من الحلقات، لكن يمكنني أن أقول أنني استمتعت بالمجلد 1 من الموسم الخامس أكثر مما فعلت مع الرابع، وخاصة مع رفع مستوى الآكشن والمخاطر فيه إلى مستويات غير مسبوقة. لكن للأسف من ناحية القصة بحد ذاتها لم يرفع المسلسل من مستوى الحوار والسيناريو والتفاصيل كما كنت أتمنى.

 

 

 

 

Artboard%2B1

 

 

 

يضفي هذا الموسم طبقة جديدة من الآكشن مع إضافة عنصر الحرب العسكرية إلى المواجهات التي يخوضها أبطالنا العالقون في بنك إسبانيا، فتمتاز المشاهد بالتفجيرات الرائعة والمواجهات الدموية ومعارك إطلاق النار التي تصل إلى مستوى هوليوود. وقد حظي هذا الموسم بعناية خاصة من ناحية الإخراج والتفاصيل، حيث أن المشهد الواحد قد يأخذ أسابيع طويلة لتصويره. فكما تكشف لنا حلقة ما وراء كواليس المسلسل الذي تم عرضها بعد نهاية الحلقة الأخيرة، فإن أحد المشاهد احتاج إلى أسبوعين من التصوير لوحده حتى تم إنجازه، ومشهد آخر قاموا فيه بإعادة صنع كافة التحف واللوحات حتى أصغر التفاصيل في أحد الغرف في بنك إسبانيا والتي استغرقت وقتاً طويلاً لتصنيعها من أجل مشهد يمتد على دقيقة ونصف.

 

هذه العناية والتفاصيل هي ما تجعل هذا الموسم متفوقاً من ناحية الإخراج والتصوير والمؤثرات الرائعة. لكن يبقى يعاني من نفس المشكلة التي عانى منها الموسمان الماضيان، وهي التكرار من جهة، والفجوات بالدراما والقصة بحد ذاتها من جهة أخرى.

 

وتنطبق خيبة أملي أيضاً على مسألة محاولة تصوير الشرطة بحد ذاتها على أنهم الطرف الشرير، فيصورون المسؤول عن العملية الكولونيل تامايو بأنه شرير وقاسي ومستعد لفعل أي شيء للتغلب عليهم وإن كان ذلك يعني الكذب والتزوير، بالرغم من أنه في سيناريو آخر سيكون هو البطل، كما يبرحون العميل المحترف غانديا ضرباً ويصورونه كشرير بالرغم من أنه في الواقع يقوم بعمله لحماية البنك والذهب من التعرض للسرقة على يد مجموعة من المجرمينالذين يصورهم المسلسل أبطالاً ويطلب منا التعاطف معهم. لقد عانيت من هذا الشعور المختلط منذ الموسم الثالث، ولا زلت على رأيي بأنني كنت أتمنى لو التزموا بقصة مجموعة من اللصوص الذين يقومون بعملية سطو ذكية فقط، بدلاً من محاولة تحويلهم إلى ثوار يحصدون الدعم الشعبي بالرغم من أنهم مجرد لصوص.

 

لكن على أية حال، لو كنتَ تشاهد المسلسل فقط من أجل متعة الآكشن ومحبتك للشخصيات، فلن يخيب أملك إطلاقاً. حيث لا يوفر المسلسل جهداً في تقديم مستوى متفوق من الآكشن الذي يليق بهوليوود، وبأحداث لا تتردد بتعريض أي من أصدقائنا المحبوبين للمخاطر العالية التي قد تودي بحياتهم كما حصل مع نيروبي. وتنتهي الحلقة الخامسة والأخيرة من المجلد 1 مع لحظة تخطف الأنفاس ستجعل جميع محبي المسلسل يفقدون أعصابهم، خاصة مع الحاجة إلى الانتظار حتى 3 ديسمبر 2021 لصدور القسم الثاني.

 

الخلاصة: فعلى الرغم من المماطلات والفجوات التي تعاني منها قصة وأحداث مسلسل لاكاسا دي بابيل والتي تمتد من الموسمين الثالث والرابع إلى الخامس، إلا أن هذا الموسم أفضل من الموسمين السابقين، ولا يبخل بتقديم الآكشن الفائق والدموي الذي يصل إلى مستوى هوليوود، مع رفع المخاطر إلى درجات غير مسبوقة تجعل كل شخصية من أبطالنا المحبوبين عرضة للموت بأي لحظة، مما يضفي طبقات جديدة من الإثارة التي تجعله يستحق الانتظار.

 

يمكنك مشاهدة وتحميل مسلسل لا كاسا دي بابيل الموسم الخامس اون لاين مترجم Hd بجودة عالية مجانا من مواقع مختصة بالتحميل ك ايجي بيست egybest وغيرها

 

موعد طرح الجزء الثاني من الموسم الخامس من مسلسل لاكاسا دي بابيل (LCDP) هو يوم 3 من ديسمبر القدم حسب ما أعلنت شبكة نيتفلكس.

 

وبالنسبة للذين شاهدوا هدا القسم ما رأيكم فيه، هل نال رضاكم؟ أخبرونا عن رأيكم في التعليقات 🙂

 

🎥بقلم ناقد سينمائي