ذات صلة

جمع

مسلسلات شهر فبراير 2023 | مسلسلات بين الجديد والمتجدد

جولة جديدة مع افضل مسلسلات شهر فبراير 2023 يبدوا أن...

افلام شهر فبراير 2023 | قائمة افلام شهر فبراير

افلام شهر فبراير 2023.. بين جديد قادم، ومؤجل طال...

العاب شهر فبراير 2023 | العاب جديدة وأخرى متجددة

نعود لكم من جديد مع قائمتنا الشهرية لأفضل العاب...

افضل مسلسلات مصاصي الدماء | 12 مسلسل مصاصي الدماء لا تفوتهم

مسلسلات مصاصي الدماء تعتبر مسلسلات مصاصي الدماء من أكثر أنواع...

افضل مسلسلات المحاماة | 9 مسلسلات محاماة تستحق المشاهدة

افضل مسلسلات المحاماة تعتبر مسلسلات المحاماة أحد أصعب المسلسلات من...

مراجعة فيلم The Menu

- Advertisement -

مراجعة The Menu

- Advertisement -
- Advertisement -

مراجعة فيلم The Menu.. أحد أفضل أفلام 2022، والذي قدّم وجبة دسمة من الإتقان الإخراجي، والتفنن السردي الذي كان بطله المخرج مارك ميلود، ونجومه رالف فاينس، آنيا تايلور، وآخرون.. وسنحاول في مراجعة فيلم The Menu التطرق للأمور الفنية والإسقاطات العديدة التي ركز عليها الفيلم، وفي أثناء ذلك أيضا عدم حرق أحداث العمل.. لذا فلنبدء

مراجعة فيلم The Menu


اقرء أيضا: مراجعة فيلم Dune


قصة فيلم The Menu

يتم دعوة مجموعة من الأشخاص لقضاء أمسية مع الطاهي الشهير Slowik في مطعم في جزيرة خاصة به، لكن الأمسية تبدأ بشكل تدريجي بأخذ منحى غير متوقع..

طاقم فيلم The Menu

طاقم فيلم The Menu

كان اختيار طاقم العمل موفقا للغاية لمعظم الشخصيات، حيث حتى الشخصيات الثانوية قدمت ما عليها، وإن كان هنالك ملاحظات بسيطة حول التركيز عليها كتابيا..

وقدمت الممثلة آنيا تايلور جوي دورا رائعا يليق بشخصيتها في الفيلم، وهو أمر تعودنا عليه من صاحبة ال26 عاما.. فيما كان الدور الأبرز للشيف سلوويك، والذي لعب دوره الممثل الرائع رالف فاينس، وقدم دورا للذكرى دون شك.. ولا ننسى كذلك نيكولاس هولت، وجانيت ماكتري والآخرين..

الفيلم لا يحتوي على مشاهد جنسية، ولا يناسب الأطفال، بل هو لمن هم في 17 عاما فما فوق

مراجعة فيلم The Menu

مراجعة فيلم The Menu

سنحاول في مقالنا هذا مراجعة فيلم The Menu عدم حرق أحداث العمل، مع نصيحتنا لك بمشاهدة العمل في أسرع وقت ممكن

تدور أحداث الفيلم في طابع من الإثارة التشويق، ويبدو غريبًا في طرحه، فريدا من نوعه، وينتقل ببطء إلى شيء أكثر وحشية، ويأخذ تلك الوحشية إلى مستوى عال جدا في بعض الأحيان، ويلعب على شيء عايشناه في حياتنا، سواء منا نحن أو المحيطين بنا، وهو الهوس! والذي يصوره في العمل بأنواعه المختلفة، كالهوس بالطعام، والهوس بالأشخاص، وكذلك الهوس بالإتقان والتفنن.. وتميز الفيلم في التركيز على التفاصيل المصممة بدقة، حتى أكثر مشاهدي الأفلام خبرة سيكونون أمام عمل مفاجئ لهم في فيلم من أفضل أفلام 2022، والذي يستحق الإستكشاف

يحتوي فيلم The Menu على شيء جديد ومثير للإهتمام، والذي يُعبر عن زواج ومزج بين الفن والفنان.. في الفيلم بعض العناصر الغير المنطقية والمربكة في الحبكة بشكل واضح للغاية، لكن بشكل مبهم في نفس الوقت، ويمكن أن تفوتك بسهولة إذا كنت تأخذها على ظاهرها، ولا تقرأ ما بين سطور الفيلم، ولا ترى بين طبقات لقطاته المدروسة بعناية..

من الواضح أن الفيلم لم يُقصد به يكون فيلمًا مثيرا ومتماسكًا ومرضيًا في نهايته، وإنما تعليقا على ظاهرة مؤثرة في مجتمعنا، وهي الطريقة التي نرى بها الأشياء، ونستهلك، ونلاحق، ونتهوس بشكل جنوني لأولئك الذين ينتجون الفن من حولنا، ونعتبرهم أشخاصا أكثر مما هم عليه، وما أكثر الأمثلة على ذلك، والتي نراها ونشهدها وربما نعيشها في واقعنا اليومي.. فمن المؤكد أن الفيلم يدور حول طاهٍ وقائمة طعامه الدقيقة التي لا يشوبها شيء، ولكن أيضا هو تسليط للضوء على نقطة أكبر تتعلق بإنتاج أي فن من الفنون، وأي مجال من مجالات الحياة..

ويختم المخرج الفصل الثاني المجنون تمامًا والفصل الثالث الأكثر جنونًا إلى حد كبير بتعليق رائع على حالة صناعة الأفلام في عام 2022.. حيث صناع الأموال الوحيدون هم أفلام الأبطال الخارقين الضخمة، وأفلام مشاهير الصف الأول، وما إلى ذلك من إسقاطات رائعة لم تتعلق فقط بعالم السينما كإسقاط، بل بالطبقة البورجوازية ككل، القائمة على السيطرة على المجتمع للمحافظة على امتيازاتها في كل المجالات والفنون والصناعات..

مراجعة فيلم The Menu

يقودنا الفيلم لطرح سؤال واحد بسيط في هذا الفيلم، كم من الوقت حتى ننادي بشكل جماعي ونقول ”اللعنـ.ـة على هذا، متى سنحصل على بعض الخبز البسيط؟”، حيث يجعلك الفيلم تطرح سؤالا جوهريا، وهو إلى أي مدى ستذهب إليه “للسير مع القطيع متابعةً للضجيح”؟ ويجيب الفيلم على هذا السؤال بتعليق صادم جدًا على أولئك الذين يعبدون “الضجيج” دون أن يقتنعوا به ويتبعونه بلا تردد في لقطة الخبز.. ومثال على ذلك في حياتنا اليومية فكر فقط في بعض اتجاهات الموضة السخيفة التي تتبعها بعض أعلى العلامات التجارية في الملابس، وكم عدد الأشخاص الذين سيتبعونها بشكل أعمى لمجرد وجود توقيع أو ختم ليو ديكابريو أو رونالدو أو تايلور سويفت! والأمر نفسه ينطبق على التريندات السخيفة التي تكشف تراجع العقلية في زماننا هذا، والتفكير الإمّعي الذي الذي تصف به الأكثرية..

شكّال سيناريو فيلم The Menu مزيجا تفنن المخرج في سرده، والذي جمع بين الطرافة الحادة، والسخرية التي تقع في مكان ما بين المضحك والجدير بالملل، والتقلبات والمنعطفات التي عشناها طوال أحداث فيلم The Menu، وبالطبع وضع الأصبع على السيء والمسيء الذي أصبح من المقبول اجتماعيًا لأن فئة معينة جعلته طبيعيا، وكذلك التبجيل المجنون للذكاء والأذكياء الذين نعتز بهم، ونعطيهم في كثير من الأحيان أكثر مما يستحقون، وإن كانوا متجاوزين لكل الخطوط الحمراء..

إن كنت من محبي الأفلام، فإن الفيلم سيجعلك تطرح أسئلة كثيرة، ويجعلك تتساءل ما هو الخط الفاصل بين الفنان اللامع والمختل العقلي.. ويجعلك تنظر حولك متفكرا، لتجد نفسك في جميع الشخصيات، الفنان، والفن، وأولئك الذين يستهلكونه (حرفيا)..

وفي النهاية فإن فيلم The Menu هو عبارة عن محاكاة ساخرة ثاقبة مكتوبة بإتقان، ومليء بالإسقاطات الرائعة ليس فقط في موضوع الطعام الفاخر، ولكن أيضًا في مواضيع كالموضة والفن وصناعة الأفلام والموسيقى والرياضات العالمية المختلفة وما إلى ذلك..

الفيلم في إسقاطاته مشابه لفيلم The Platform، مع اختلاف في الطرح والسرد، وكذلك فيلم Triangle of Sadness، والذي بدوره يحاول التعبير عن فكرة مشابهة مع قصة وطرح مختلفين والذين ننصح بمتابعتهم

تقييم فيلم The Menu

  • تقييم IMDB هو: 7.4
  • تقييم RT أو Rotten Tomatoes هو: 89%
  • تقييم موقع مجالات: 8/10
- Advertisement -
مراجعة The Menu مراجعة فيلم The Menu.. أحد أفضل أفلام 2022، والذي قدّم وجبة دسمة من الإتقان الإخراجي، والتفنن السردي الذي كان بطله المخرج مارك ميلود، ونجومه رالف فاينس، آنيا تايلور، وآخرون.. وسنحاول في مراجعة فيلم The Menu التطرق للأمور الفنية والإسقاطات العديدة التي ركز...مراجعة فيلم The Menu